الجمعة، 13 نوفمبر 2015

أنشئ موقعك الإجتماعي الآن : أفضل 4 مواقع لإنشاء شبكات إجتماعية شبيهة بفيسبوك

أنشئ موقعك الإجتماعي الآن : أفضل 4 مواقع لإنشاء شبكات إجتماعية شبيهة بفيسبوك
المحترف Almo7treff


هل فكرت في إمتلاك موقع إجتماعي خاص بك ؟ ماذا لو كان هذا الموقع مشهورا وكنت انت من مؤسسيه ؟ اهو حلم صعب المنال ؟ شخصيا لا اعتقد مادام انفيسبوك في بداياته لم يكن إلا موقع كان يستهدف ابناء جامعة امريكية ولم يكن يخطر في بال مؤسسه انه سيصبح مؤسس اكبر شبكة إجتماعية في العالم ! فلماذا لا وأنت عقل وروح تتجسد في جسد واحد . انا أومن كثيرا بفكرة ان كل مايفكر فيه عقلك قد تمتلكه ايديك . فلما لاتكن مؤسس شبكة إجتماعية جديدة تستهدف العرب ؟ او تكون لها فكرة جديدة تشجع العرب على ولوجها ؟ خصوصا وإن كانت لهذه الشبكة السيمة والطبع العربي ؟



بالفعل سنكون بحاجة إلى افكارك الجديدة ، فإذا كنت بالفعل تفكر في إمتلاك شبكة إجتماعية بفكرة جديدة ومختلفة عن فيسبوك ، دعني اساعدك بهذه السكريبتات الجاهزة والمجانية حيث لن يكفيك إلا التعديل عليها . 

سكريبت  : phpfox

اولا إخترت ان يكون هذا السكربت  في المرتبة الاولى رغم انه غير مجاني ، لانه سكريبت إحترافي جدا ! كما انه إذا كنت تفكر في مشروع شبكة إجتماعية إحترافية بمعنى الكلمة فلن تجد افضل من هذا السكربت الذي يتواجد في نسختين : الاولى كلاسيكية تدعى Nebula وهي ب مبلغ 299 دولار والثانية تدعى Neutron وهي اكثر إحترافية وجمالا بمبلغ  348 دولار  . طبعا إذا بحث عن النسخة المجانية منها ستجدها ولكن قد تتعرض للمتابعة القضائية من الطرف الشركة في حالة إشتهر موقعك ! :) 
موقع : phpfox.com



سكريبت : oxwall


هي نسخة إحترافية ومجانية ! وساعتبرها في المركز الاول كون انها تعد افضل نسخة مجانية  يمكن ان تستعملها في بناء موقعك الإجتماعي ، يمكنك كذلك التعديل على السكريبت إن كنت محترف من اجل إضافة اكواد خاصية بك فذلك مسموح لك كما يمكنك تغير التصميم دون الحاجة للحصول على موافقة من الموقع . السكريبت شبيه بموقع فيسبوك بكل ميزاته الجديدة إلا انه يتميز بميزات اخرى مثل المدونات المصغرة ،  منتديات ... 
يمكنك تحميل النسخة المجانية من هنا : oxwall


سكريبت : Elgg


في الحقيقة إذا كنت تبحث عن البساطة اكثر فخدمة elgg هي كذلك توفر لك سكريبت مجاني خفيف لايتعدى 7 ميغا وهذا مايفسر ان هذه النسخة قد يغيب عنها الكثير من الخيارات التي قد تبحث عنها  وبالتالي  يلزمك تطويرها بنفسك في حالة كنت ترغب في إضافة ميزات اخرى الشيئ الذي قد يكون صعب عليك إذا لم تكن مطور ، لهذا قد انصحك بسكريبت elgg في حالة كنت ترغب في نسخة اكثر جمالا وتتضمن خيارات اخرى اكثر من هذه النسخة  . 
يمكنك تحميل النسخة المجانية من هنا : Elgg
سكريبت BuddyPress


BuddyPress هي إضافة ممتعة وجميلة ولكن لمن يستعمل منصة ووردبريس ، يمكنك إضافتها إذا كنت تتوفر على مدونة إخبارية او علمية او كذلك خاصية من اجل بناء مجمتع على موقعك من خلاله يتعارف الاعضاء ويكونون صداقات بينهم . الإضافة يمكن تحميلها بشكل مجاني وإضافتها إلى منصة وورد بريس . يكفي ان تقوم بتحميلها من على الرابط اسفله . 


خلاصة : 

توجد العديد من السكريبتات الاخرى وبأسماء مغايرة ولكنها في النهاية قد  لاتخرج عن هذه الامثلة التي طرحتها امامك . طبعا يبقى لك الخيار اتود نسخة مجانية ولكن قد يلزمك تطوير بعض الخيارات التي قد ترغب في إضافتها إلى موقعك الإجتماعي ؟ او شراء نسخة قد تجدها كاملة من حيث جميع الخصائص التي توفرها ، وبالفعل إذا كانت لك فكرة مغايرة تماما عن ماتوفره هذه الخدمات سيبقى عليك رغم انها نسخة مدفوعة ان تطلب من مبرمج محترفي إعادة تطوير السكربت . دمتم بود 

إليك افضل التطبقيات في مجال اختبار الاختراق والتجسس على نظام الاندرويد

إليك افضل التطبقيات في مجال اختبار الاختراق والتجسس على نظام الاندرويد
المحترف /  Almo7treff/ 1 hour ago

الاندرويد هو من الأنظمة المحبوبة جدا لدى المهووسين بالتكنولوجيا لأنه نظام مرن يسمح لك بتطوير تطبيقات مختلفة له حتى المتعلقة باسس النظام نفسه ، بالاضافة لإمكانية التعديل عليه والوصول إلى الإعدادات المتقدمة فيه ، لهذا ستجد الكثير من التطبيقات المتقدمة والخاصة بالامن والحماية التي يمكنك تجربتها على هاتفك الذكي . في هذه التدوينة سأسرد لكم قائمة بأهم تطبيقات الهاكر والحماية التي يمكنك تحميلها وتجربتها على جهازك .

هذا التطبيق عبارة عن أداة لإدارة اجهزة الاندرويد عن بعد  . وبعبارة أخرى يعتمد أساسا على مبدأ    server -client  الهدف منه هو التحكم في نظام الاندرويد عن بعد واسترجاع المعلومات عنه ومعرفة مكان الجهاز على الخريطة والعديد من الأشياء الاخرى .


هذا التطبيق يسمح لك بتغيير العديد من الأشياء في صفحات الويب على أجهزة الكمبيوتر والأجهزة الاخرى انطلاقا من الهاتف الخاص بك ، كل ما عليك هو تحميل التطبيق وتسجيل الدخول لشبكة الواي فاي ، واختيار الاي بي الخاص بالضحية ضمن اللائحة التي يعرضها التطبيق ، ثم تختار المقلب الذي تريد ليتم عرضه على مواقع الويب التي يفتحها الضحية في جهازه ، فمثلا يمكنك قلب الصور رأسا على عقب ، أو تحويل اي رابط الى اخر ...

هذه الأداة يمكن أن تستخدم للوصول إلى الرسائل الخاصة في الواتس آب ، الصور ، الصوتيات والفيديو كذلك لأي شخص يستخدم خدمة الواي فاي هوت سبوت الخاص بك .يجب عليك تعطيل مكافح الفيروسات على جهازك لانه يعتبره فيروس .

هذا التطبيق أو المشروع على الأصح هو خاص للمحللين ومبرمجي التطبيقات لنظام الاندرويد ، حيت يمكنك من عمل الهندسة العكسية لاي تطبيق على نظام الاندرويد ، والحصول على شفرة المصدر لأي تطبيق يعمل بهذا النظام !

هو تطبيق متقدم في مجال اختبار الاختراق لنظام التشغيل أندرويد. يأتي التطبيق بمجموعة من الأدوات والقدرات في تحليل الشبكة ، ويمكن لأي شخص استخدامه من اجل القيام بالعديد من المهام ذات الصلة بامور متقدمة في مجال الشبكات . فالتطبيق يحتوي على العديد من الوظائف القوية التي تسمح لك لتحليل ، والتقاط و معالجة المعاملات الشبكة. يمكنك مسح الشبكات لمعرفة الأجهزة المتصلة ، وتحديد نظام التشغيل ،ومعرفة المنافذ المفتوحة على كل جهاز .

هذا التطبيق يسمح لك لمنع أي شخص من استخدام شبكة الواي فاي الخاص بك . يمكنك تعطيل الاتصال بالإنترنت لأي جهاز موجود في شبكة واي فاي بدون اذنك .

هو ضمن التطبيقات الخاصة بـsniffing عبر الشبكة ، يقوم بالتجسس على جميع المواقع تقريبا التي تقوم بفتحها على اي جهاز مرتبط بنفس الشبكة ، التطبيق تم اقاف تطويره من مدة ، لكن يمكنك تحميله وتجربته ربما يعمل معك .

هذا التطبيق للمزاح فقط وليس للأختراق مهمته هو الربط شخصين تلقائيا في مكالمة هاتفية ، الأمر الذي يجعل منهم يعتقدون أنهم قد دعا احدهم الاخر ، التطبيق كذلك يدعم تسجيل وحفظ المحادثة .


ملاحظة: بعض تطبيقات المذكورة أعلاه قد تعمل فقط على الهواتف الذكية ذات صلاحيات الروت وقد لا تعمل في بعض الهواتف آلاخرى ، تم ادراج روابط تحميل هذه التطبيقات ولكن تبقى على مسؤوليتك الخاصة .

بخطوات مصورة ..كيف تستخدم خرائط جوجل "google maps" بدون إنترنت على هاتفك الذكي

بخطوات مصورة ..كيف تستخدم خرائط جوجل "google maps" بدون إنترنت على هاتفك الذكي

تطبيق خرائط جوجل google maps من بين التطبيقات المهمة لكل مستخدم ، فهذا التطبيق يسهل عليك عملية الوصول إلى اي مكان وفي اقل وقت ، خرائط جوجل أصبحت اليوم ضرورية لاي شخص ، كما انها توفر لك العديد من المعلومات في مجال الملاحة ، لكن للأسف كان السلبية الوحيدة فيها انه لا يمكنك استخدامها بدون اتصال بالانترنت، لكن ليس بعد اليوم .

جوجل قامت مؤخرا باطلاق تحديث جديد لهذا التطبيق ، والذي يمكنك من استعمال هذه الخرائط بدون اتصال بالانترنت .لكن كيف ذلك ؟ هذا ما سنتعرف عليه في هذه المقالة .

أولا ، يجب ان تقوم بتحديث تطبيق "google maps" ، وذلك بالذهاب إلى متجر جوجل بلاي والبحث عن التطبيق ثم النقر على تحديث .

ثانيا ، تقوم بتفعيل"GPS" على هاتفك ، وتقوم بتفتح التطبيق وتبحث عن المنطقة التي تريد حفظها لتصفحها بدون انترنت .

ثالثا، تنقر على الزر الموجودة اسفك يسار الهاتف ( الذي يكون به ثلاثة اسطر) ، في القائمة الجانبية التي ستظهر لك تختار "your places".

رابعا ، تقوم بالنزول إلى اسفل الصفحة ، وبعدها تختار "offline areas" .

خامسا ، ستظهر لك الخريطة مع المكان الذي اخترته سابق ، تقوم بالنقر على حفظ "Save" وتختار الاسم تم تقوم بحفظها ، وستيم تحميلها على جهازك ويمكنك استخدامها بدون انترنت ومجانا طبعا .

دورة في تطوير تطبيقات هواتف الاندرويد بالطبع هي مجانية ولكن لفترة محدودة لذا سارع بالحجز الان......

دورة في تطوير تطبيقات هواتف الاندرويد بالطبع هي مجانية ولكن لفترة محدودة لذا سارع بالحجز الان......


كما العادة دائما ما نقوم بمشاركة بعض العروض المجانية التي يمكنك لاي شخص الاستفادة منها مجانا ، اليوم لدينا لكم دورة مميزة وخاصة لكل من يريد تعلم تطوير تطبيقات الاندرويد خطوة بخطوة .

هذه الدورة مقدمة من منصة "udemy" للتعلم عن بعد ، سعرها حاولي 200 دولار ، لكن مع هذا العرض يمكن الاستفادة منها مجانا بدون دفع ولا مليم :) ؛ طبعا الدورة مكونة من أكثر من 300 فيديو و 34 ساعة من المحتوى .

صاحب الدورة يقدم لك كل ماتحتاجه من الأدوات لتبدأ رحلتك من الاندرويد من الصفر إلى الاحتراف .كما ان الدورة  تركز على نسخة Lollipop 5.0 من نظام الاندرويد .

طريقة الحصول على هذه الدورة سهلة جدا يكفي ان تقوم بالتسجيل في الموقع (إذا لم تكن مسجل من قبل) ثم تقوم بالنقر على الرابط اسفله للحصول على خصم 100% يعني مجانا.

رابط الدورة   ( طبعا عدد المقاعد محدودة )

الثلاثاء، 10 نوفمبر 2015

هاتف سيحطم هواتف كثيرة في مجال الهواتف الذكية...

هاتف سيحطم هواتف كثيرة في مجال الهواتف الذكية...


لعل ما يميز نظام الاندرويد عن باقي الأنظمة الأخرى هو توفر العديد من الهواتف والأجهزة العاملة بهذا النظام من أكثر من شركة ، هذا التنوع هو ما يبين قوة الاندرويد . لذلك ستجد مئات ان لم يكن الآلاف من النماذج سواء في الهواتف الذكية أو باقي الأجهزة الأخرى ،ويمكن للمستخدم ان يختار ما يشاء حسب احتياجاته وقدرته الشرائية بعكس الايفون على سبيل المثال ، في هذه المقالة سنتعرف على هاتف قوي جدا ينافس أقوى الهواتف في العالم ، ويعتبر من النماذج التي يضرب بها المثل في قوة أجهزة الاندرويد .
الهاتف الذي نتكلم عنه هو اخر اجهزة الشركة الأمريكية موتورولا صاحبة الفضل في اختراع أول هاتف نقال في العالم والغنية عن التعريف . الهاتف الجديد هو "motorola droid turbo 2 " الذي كشفت عنه الشركة بتعاون مع شركة فيريزون للاتصالات ،والذي يتميز بقوة المواصفات وفخامة التصميم .

المثير جدا في هذا الهاتف الجديد هو نوع الزجاج المستعمل في شاشة الهاتف ، والذي اعتبر الأقوى ويتحمل الضربات والخدوش لمدة تصل إلى أربع سنوات.كذلك يتميز هذا الهاتف ببطارية قوية كذلك إذ تستمر لمدة يومين بدون إعادة بالنسبة لباقي مواصفات الهاتف فهي كالتالي :


التصميم لم يأتي بشكل جديد فهو حافظ على تصميم الذي تعتمده شركة موترولا ، لا ادري لماذا لم تبدع في هذا المجال ! ، رغم ذلك شكل الهاتف جيد ، جودة تصنيع جيدة جدا ما يفسر قوة التحمل و المتانة التي يمتاز بها هذا الهاتف .
ايضا يمكنك الاستفادة من ميزة "Design refresh " التي تمكنك من تغيير تصميم الهاتف مرة كل سنتين ، بالاضافة لامكانية تغيير اللون حسب ذوقك .

شاشة الهاتف خرافية جدا فهي بمقاس 5.4 بوصة بدقة 1440×2560 بكسل، بكثافة 544 بكسل في البوصة الواحدة بتقنية  AMOLED، اي جودة صورة مذهلة . السلبية الوحيدة فيها انها لن تكون واضحة تحت أشعة الشمس .

نأتي للمعالج ، فهو Qualcomm Snapdragon 801 ثماني النواة بتردد 2.5GHz.اما الذاكرة العشوائية فهي بسعة 3 جيجا ، ويأتي كذلك بـ 2جيجا .اما السعة التخزين فهي 32 ، 64 جيجا يمكن زيادتها لتصل إلى 2 تيرابايت :) ، نعم يا صديقي !
الكاميرا كذلك من الميزات القوية في هذا الهاتف ،إذ يأتي بكاميرا خلفية بدقة 21 ميغابكسل، مزودة بفلاشLED ثنائي، اما الأمامية بدقة فهي5 ميغابكسل موجهة لمحبي السلفي .الجميل ايضا انه يمكنك الوصول السريع للكاميرا فقط بلف الهاتف يمين ويسار بسرعة.
بطارية الهاتف قوية فهي تأتي بسعة 3760 mAh ، يمكنك استخدام الهاتف لمدة يوميا بدون اعادة شحن . ايضا يأتي بميزة الشحن السريع ، فبعد ساعة واحدة يمكنك شحن الهاتف إلى نسبة 80 بالمئة!بالاضافة لكل هذا فهو كذلك يدعم الشحن اللاسلكي من خلال معيار "كيو آي'" والذي يعتبر أفضل معيار لشحن الهواتف الذكية لاسلكياً، ويدعم كذلك تقنية "NFC" .

اما في ما يخص نظام تشغيل الهاتف فهو اندرويد 5.1.1 Lollipop ، في ما وعدت الشركة ان تحديث Marshmallow 6.0 سيتم اطلاقه قريبا للهاتف .

جوجل تكشف عن مميزات googlemaps............

جوجل تكشف عن مميزات googlemaps............

كما أعلنت عن ذلك في وقت سابق كشفت جوجل أخيرا مساء اليوم عن توفر ميزة جديدة في تطبيقها للخرائط "جوجل مابس" و يتعلق الأمر بإمكانية الملاحة على خرائطها من دون الحاجة إلى اتصال عبر الإنترنت.

و كانت جوجل قد أشارت خلال شهر ماي الماضي و على هامش مؤتمرها للمطورين عن قدوم الميزة الجديدة الخاصة بتطبيقها للخرائط على نظام أندرويد و التي ستمكن من الآن فصاعدا المستخدمين من تنزيل خارطة لمساحة معينة و هو ما كان ممكنا منذ فترة لكن الجديد هو أن الملاحة على هذا الجزء من الخارطة المنزلة لم يعد يحتاج إلى ارتباط المستخدم بشبكة الإنترنت.
بالإضافة إلى ذلك سيتمكن المستخدم بالقيام من عدد من الأبحاث حول المعلومات المهمة على الخارطة كالبحث عن الأماكن "المطاعم، الفنادق، المتاحف ..." و غيرها، و تعتبر هذه الميزة مفيدة جدا خصوصا بالنسبة للمستخدمين من الدول النامية أو في المناطق حيث لا توجد تغطية لشبكة الإنترنت.

الاثنين، 9 نوفمبر 2015

عمل روووت بنقرة واحدة من جهازك الاندروويد:

عمل روووت بنقرة واحدة من جهازك الاندروويد:


السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة اليوم سنتحدث عن كيفية عمل الرووت
وهو باستخدام برنامج من هذه البرامج 

الاول وهو root360

للتحميل :Root360

الثاني هو kingroot

للتحميل:KINGROOT

الأحد، 8 نوفمبر 2015

كيفية تهكير الواي فاي عن طريق ثغرة (wps)

كيفية تهكير الواي فاي عن طريق ثغرة (wps)

 

اولا:هي طريقة سهلة وليست بحاجة الي الجهد وذلك بفضل البرنامج الاول وهو Dumbr
http://adf.ly/1KA3ps                                                             
 وهو برنامج يعمل علي اظهار رقم الpin وبعد ذلك ياتي عمل برنامج jumbstart 
  http://adf.ly/1KA3wW                                                         وهو مايعمل علي تهكير الواي فاي بادخال الرمز السري في الشبكة المراد اختراقها 

شاهد الفيديو :


                                        {almo7treff}